SBA
Donate
حريق منزل في الدورة عكار إحتراق سيارة في عمشيت جراء إحتكاك كهربائي إحتراق رانج روفر وسيارة هيونداي في عمشيت الجديد في حادث الحريق الذي شب بمنزل معين شريف إخماد حريق حرج سنديان في مشحلان جبيل حريق في ملهى في الكرنتينا حرائق بالجملة والدفاع المدني بالمرصاد بالصور..حريق داخل سيارة على طريق عام بلونة حريق في مساحة من الاعشاب اليابسة قرب ساحة عمشيت قتيل في حريق في النبعة حريقان في شرحبيل وبين شواليق وكفرجرة شرق صيدا حريق في عكار امتد الى النورة والتهم مساحات من حقول الزيتون اخماد حرائق في مشحا وعيون الغزلان بعكار 90 مهمة إخماد حرائق في زحلة بسبب مفرقعات العيد الدفاع المدني : مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة حريق في زغرتا بالصورة.. احتراق سيارة على اوتوستراد بعبدات حريق في سيارة امتد إلى حديقة في صربا بالصورة.. إخماد حريق منزل في زغرتا الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإخماد حرائق في مناطق عدة عائلة الاطفائي سعادة مستاءة من المشنوق.. وتناشده بالصور...احتراق سيارة على طريق ضهر البيدر مؤتمر بمستشفى الحريري للتوعية عن الحرائق المنزليّة ثمانية قتلى وسبعة جرحى في حريق داخل مصنع مجوهرات بأوكرانيا
اللجنة اللبنانية للوقاية من الحرائق تدعو للاطلاع على المواد التالية من قانون العقوبات اللبناني
2/3/2015 8:53:48 AM

اللجنة اللبنانية للوقاية من الحرائق تدعو للاطلاع على المواد التالية من قانون العقوبات اللبناني

المادة 587- من أضرم النار قصداً في أبنية أو مصانع أو ورش، أو مخازن، أو أي عمارات آهلة أو غير آهلة واقعة في مدينة أو قرية، أو أضرمها في مركبات السكة الحديدية أو عربات تقل شخصاً أو أكثر غير المجرم أو تابعة لقطار فيه شخص أو أكثر من شخص أو أضرمها في سفن ماخرة أو راسية في أحد المرافىء أو في مركبات هوائية طائرة أو جاثمة في مطار سواء أكانت ملكه أم لا، عوقب بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة لا تقل عن سبع سنوات.
المادة 588- يعاقب بالعقوبة نفسها من يضرم النار قصداً في أبنية مسكونة أو معدة للسكن واقعة خارج الأمكنة الآهلة أو في إحراج أو في غابات للاحتطاب أو في بساتين أو مزروعات قبل حصادها سواء أكانت ملكه أم لا.

المادة 589- يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة من يضرم النار قصداً في أبنية غير مسكونة ولا مستعملة للسكن واقعة خارج الأمكنة الآهلة أو في مزروعات أو أكداس من القش أو في حصيد متروك في مكانه، سواء كان لا يملك هذه الأشياء أو كان يملكها فامتدت النار أو كان يمكن أن تمتد منها إلى ملك الغير.

المادة 590- كل حريق أو محاولة حريق غير ما ذكر اقترف بقصد إلحاق ضرر مادي بالغير أو جر مغنم غير مشروع الفاعل أو لآخر يعاقب عليه بالحبس والغرامة.

المادة 591- معدلة وفقا للقانون 487 تاريخ 8/12/1995

يعاقب بالإعدام كل من يقتل إنساناً قصداً "تمهيداً" لارتكاب جرائم الحريق المنصوص عليها في المواد السابقة أو تسهيلاً أو تنفيذ لها.

ويعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة إذا توقع مضرم النار وفاة إنسان أو إصابته بعاهة دائمة فقبل بالمخاطرة.

المادة 592- تطبق الأحكام السابقة في الشروط نفسها على من يتلف أو يحاول أو يتلف، ولو جزئياً، أحد الأشياء المذكورة فيها بفعل مادة متفجرة.

المادة 593- من تسبب بإهماله أو بقلة احترازه أو عدم مراعاته للقوانين أو الأنظمة بحريق شيء يملكه الغير عوقب بالحبس سنة على الأكثر.

وإذا كان الجرم تافهاً فلا تتجاوز العقوبة الثلاثة أشهر.

المادة 594- معدلة وفقا للقانون 239 تاريخ 27/5/1993

يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنتين من نزع آلة مركبة لإطفاء الحرائق أو غير مكانها أو جعلها غير صالحة للعمل.

ويعاقب بالعقوبة نفسها فضلاً عن غرامة تتراوح بين مائتي ألف ومليون ليرة من كان مجبراً بحكم القانون أو الأنظمة على اقتناء آلة لإطفاء الحريق فأغفل تركيبها وفاقاً للأصول أو لم يبقها صالحة للعمل دائماً.

YASA

Safety Tips
هل تعلم؟
Safety Promotion
سلامة عامة
Newsletters
Subscribe to Update
TAF
Victim Support
lfpc
Fire Safety
LASIP
Sport Safety
YASA
Road Safety
SRF
Agriculture Safety
Lassa
School Safety